مدرسة صهرجت الصغرى الثانوية

مدرسة صهرجت الصغرى الثانوية

مدرسة صهرجت الصغرى الثانوية
 
الرئيسيةالتسجيل

شاطر | 
 

 nour al islam team

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elsayed nofal

avatar

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: nour al islam team   الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 12:37 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
بحث
من فريق نور الاسلام
الاعضاء
1/السيد محمد علي نوفل
2/ابراهيم محمد السيد محمد
3/ايمن عطية احمد محمد
4/اسلام عبد الفتاح عبد الحي
5/احمد سعيد ابراهيم
6/جمال عبد الحميد محمد
7/عبد العزيز رضا محمد
حسن ابراهيم احمد الطحان
9/خالد السعيد محمد عبد النور









محمد رسول الله
وليس بوسطجي الوحي
مقدمه :-
إذن .. فقد اتي اليوم الحزين الذي ما تخيلت أن يدركني ظلامه .. واقسم لكم أنني اكتب الآن مختنقا بدمع يعاندني إذ أجدني مضطرا للدفاع عن خاتم النبيين وخير ولد آدم أجمعين ...( محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم) أمام أصحاب المنهج العلمي والتعقل المنطقي والتفلسف الجدلي والحتميه التاريخيه والهراء الساذج الذي يتشدقون به أمام أمة جثم على صدرها الجهال ...أولئك الذين يرون النبي صلى الله عليه وسلم على الصوره التاليه :

- لا نعرف إلى أي حد طبق الرسول الخاتم أوامر ربه
- قد يكون قد سبقه فى الفضل آخرون من الأنبياء
- كانت مهمته مقتصرة علي التبليغ دون الافتاء
- لا شفاعه له ولا يملك لأحد ضرا ولا نفعا
- ليس له أن يتكلم في الغيبيات
- شخص محمد خارج القرءان قضيه تاريخيه


ليتني مت قبل أن أنقل إليكم هذه الكلمات المريضه .. يا الله .. أهكذا هان النبي صلى الله عليه وسلم على أمته ..؟؟ أهكذا طابت نفوسكم أن تقرؤا هذا الهراء ولا يهتز لكم طرف...؟؟؟

أقسم لكم أن هذا الكلام ليس كلامي ولا هو كلام أحد أعداء الأسلام من متعصبي الديانات الأخرى ولا هو كلام أحد العلمانيين أو من شابههم

إنها أقوال صادره من شخص ينتمي إلى دين الأسلام ويشهد أن محمد رسول الله ويحمل أعلى الدرجات العلميه في التاريخ الأسلامي من واحده من أقدم وأكبر وأشهرالجامعات الأسلاميه في العالم ...

أقوال لو تدبرتها لأدركت كيف تحول النبي صلى الله عليه وسلم بأيدي هؤلاء وأقلامهم المريضه من رسول كرمه الله و ملائكته ورسله إلى بوسطجي للوحي ينقله (فقط) دون أي وظيفة أو مهمة أخرى(ليس له أن يفتي، ليس له أن يتكلم ،ليس له أي حق ولا أي فضل) هو فقط مجرد بوسطجي ينقل لنا الوحي دون أن يوضحه أو يشرحه أو يفسره.

وإذا كان الأمركما يقولون ..فلماذا لم يرسل الله إلينا الوحي مكتوبا أو على شرائط كاسيت او C.D ... لماذا أرسل إلينا رسولا إذا كان الأمر مقتصرا على التبليغ كما يدعون .

لا يا ساده... شلت يدي إن لم أكتب لكم هذا الكلام ...

تكريم الله تعالى له :-

1- الثناء العظيم من الله عز وجل على رسوله في الكثير من الآيات نذكر منها :

*( وإن لك لأجرا غير ممنون ) القلم 3 - ( أي غير منتهي أو منقطع)
*(وإنك لعلى خلق عظيم) القلم 4
*(ومن الليل فتهجد به نافلة لك عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا) الأسراء 79

وهنا نسأل الساده منكرو السنه والتفاسير ...ما هو المقام المحمود الذي سوف يبعثه النبي صلى الله عليه وسلم ...؟؟ وهو بالتأكيد سوف يبعثه يوم القيامه ...؟؟

*( ولسوف يعطيك ربك فترضى) الضحى 5

2- خاطب الله عز وجل جميع أنبيائه ورسله في القرءان بأسمهم المجرد فقال :

( يا آدم اسكن أنت وزوجك الجنه...)
(يا نوح اهبط بسلام........ )
(... يا موسى أقبل ولا تخف إنك من الأمنين )
( يا زكريا إنا نبشرك بغلام أسمه يحيي ..)
( يا يحيي خذ الكتاب بقوه ...)
(يا مريم أقنتي لربك وأسجدي واركعي مع الراكعين )
(..يا عيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك.....)


............ وغيرها الكثير من الآيات

ولكن الله لم يخاطب الرسول صلى الله عليه وسلم في القرءان بأسمه المجرد ولو لمرة واحدة فلم يخاطبه أبدا بلفظة ( يامحمد). فدائما كانت لغة الخطاب على صورة : (يا أيها النبي ) أو نحوها

بل إن إسم النبي صلى الله عليه وسلم لم يرد في القرءان إلا مقرونا بكلمة رسول أوما يعنيها:

( ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين...) الأحزاب 40
(محمد رسول الله ......) الفتح 29
(والذين ءامنوا وعملوا الصالحات وءامنوا بما نزل على محمد وهو الحق من ربهم كفر عنهم سيئاتهم وأصلح بالهم ) محمد 2
(يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقا لما بين يدي من التوراه ومبشرا برسول يأتي من بعدي أسمه أحمد ...) الصف6
(وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل) آل عمران 144

3- كرمه الله عز وجل فعرج به إلى سدرة المنتهى في السماء ورأى من آيات ربه الكبرى عيانا واقعا وهو ما لم يحدث لرسول قبله:

(ما زاغ البصر وما طغى، لقد رأى من آيات ربه الكبرى) النجم17،18

هو خير وأفضل الأنبياء والمرسلين وهذه هي الأدله :-

في البدايه لابد من التأكيد على نقطه هامه وهي أن الأنبياء ليسوا سواءا في التفضيل فقد فضل الله بعضهم على بعض إذ يقول في سورة البقره :

( تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات..)

إذن مبدأ التفضيل بين الرسل ثابت وواضح بالنص القرءاني وهذه أدلة تفضيل النبي صلى الله عليه وسلم على جميع الرسل:-

1- أخذ الله تعالى الميثاق من النبيين جميعا على الأيمان بالرسول صلى عليه وسلم ونصرته( لاحظ أن لفظ النبيين أعم وأشمل من الرسل):

(وإذ اخذ الله ميثاق النبيين لما آتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه ، قال أأقررتم وأخذتم على ذلكم إصري قالوا أقررنا قال فأشهدوا وأنا معكم من الشاهدين )آل عمران82،81

بالله عليكم ما معنى ذلك..؟؟

2- القرءان الذي أنزل على النبي صلى الله عليه وسلم هو االمهيمن على جميع الكتب السماويه :

(وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه ومهيمنا عليه....) المائده 48

3- الأيمان بالنبي صلى الله عليه وسلم هوالسبيل إلى رحمة الله عز وجل واتباعه هو طريق الفلاح : (ورحمتي وسعت كل شيئ فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة والذين هم بآياتنا يؤمنون الذين يتبعون النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والأنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكرويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم ، فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه وأتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون) الأعراف 157،156

4- كل الرسل كانت رسالاتهم ودعوتهم محدوده بقومهم فقط ودونك مايلي على سبيل المثال في سورة الأعراف:

(لقد أرسلنا نوحا إلى قومه...)59
(وإلى عاد أخاهم هودا..) 65
(وإلى ثمود أخاهم صالحا...) 73
(ولوطا إذ قال لقومه...)80
(وإلى مدين أخاهم شعيبا..) 85
( ثم بعثنا من بعدهم موسى بآياتنا إلى فرعون وملإيه...) 103

أما النبي صلى الله عليه وسلم فقد أرسله الله إلى الناس كافة وإليك الدليل من نفس السوره (الأعراف): ( يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعا الذي له ملك السموات والأرض، لا إله إلا هويحي ويميت فآمنوا بالله ورسوله النبي الأمي الذي يؤمن بالله وكلماته وأتبعوه لعلكم تهتدون)158

تدبر الكلمه جيدا Sad رسول الله إليكم جميعا )...فإذا كان كل رسول أرسل إلى قومه فقط والنبي صلى الله عليه وسلم أرسل إلى الناس جميعا ،والأيمان به ونصرته اتباعه هو طريق الفلاح، والكتاب الذي أوحي إليه هو المهيمن على جميع الكتب السماويه ، فهل ثمة شك في فضل النبي صلى الله عليه وسلم على جميع الرسل ..؟؟؟ ( أفلا يتدبرون القرءان أم على قلوب اقفالها)

الرد على منكرو الشفاعه :-

كلمة ومفهوم الشفاعه وردت في القرءان في كثير من الآيات وهي ثابته ثبوت الجبال ، واضحه وضوح الشمس لاينكرها إلا جاهل ، ولا يجحدها إلا مكابر

ودونك هذه الآيات على سبيل المثال :

1- الشفاعه لا تكون إلا بإذن من الله ورضاه عن الشافع والمشفوع :

(....من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه ...) البقره 255
(وكم من ملك في السموات لا تغني شفاعتهم شيئا إلا من بعد أن يأذن الله لمن يشاء و يرضى ) النجم 26
(لا يملكون الشفاعة إلا من إتخذ عند الرحمن عهدا ) مريم 87
(لا يشفعون إلا لمن ارتضى وهم من خشيته مشفقون) الأنبياء 28

2- لا شفاعه في من مات على الكفر أو الشرك:-

( فما تنفعهم شفاعة الشافعين ) المدثر 48
( واتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها عدل ولا تنفغها شفاعه ولا هم ينصرون ) البقره 48 والمقصود هنا نفوس الكافرين والمشركين بالطبع

3- ينبغي الا تطلب الشفاعه ولا يطمع فيها من غير الله تعالى ، فاسألوا الله شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم .

(قل لله الشفاعة جميعا ) الزمر 44

فإذا كانت الشفاعه ثابته للملائكه ، وغيرهم من الأنبياء ممن أذن لهم الله ورضى عنهم

بنصوص القرءان الواضحه الجليه

فلماذا تنكرون أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم من الشافعين يوم القيامه برضا من الله عز وجل وهو من قال له رب العزه :-

(وإنك لعلى خلق عظيم ) ،( ولسوف يعطيك ربك فترضى) ، (عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا)

وهو دعوة ابي الأنبياء إبراهيم: (ربنا وأبعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك انت العزيز الحكيم )البقره 129

وهوبشارة نبي الله عيسى : (يابني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقا لما بين يدي من التوراه ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد) فإن لم تكن له الشفاعه يوم القيامه فما هو المقام المحمود الذي سوف يبعثه الله...؟؟؟؟

النبي صلى الله عليه وسلم وأمور االغيب :

اولا : لابد من التأكيد على أن علم الغيب لله تعالى وحده وليس لأحد سواه وهو ما أكد عليه الله عز وجل في كثير من آيات القرءان

ولكن الله تعالى قد أختص البعض من أنبيائه بأن أطلعهم على ما شاء من غيبه

(عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا إلا من إرتضى من رسول)

ومنهم :

- أم موسى : (... إنا رادوه إليك وجاعلوه من المرسلين ) القصص7
- العبد الصالح في قصة موسى Sad سورة الكهف)
- مريم ابنة عمران Sad إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى بن مريم وجيها في الدنيا والاخرة ومن المقربين، ويكلم الناس في المهد وكهلا ومن الصالحين) آل عمران 45،46
- عيسى بن مريم : (إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الذبن أتبعوك فوق الذين كفروا إلي يوم القيامه...) آل عمران55
- زكريا : ( فنادته الملائكة وهو قائم يصلي في المحراب أن الله يبشرك بيحيى مصدقا بكلمة من الله وسيدا وحصورا ونبيا من الصالحين ) آل عمران39
- لوط: ( ولما أن جاءت رسلنا لوطا سئ بهم وضاق بهم ذرعاوقالوا لاتخف ولا تحزن إنا منجوك وأهلك إلا امرأتك كانت من الغابرين، إنا منزلون على أهل هذه القرية رجزا من الماء بما كانوا يفسقون)العنكبوت 33،34

وغيرها العشرات من الآيات التي تؤكد أطلاع الكثيرالأنبياء على بعض أمور الغيب

فلماذا النبي صلى الله عليه وسلم خلافا لكل هؤلاء الأنبياء والرسل ليس له أن يتكلم في الغيبيات على الأطلاق لأن الله لم يطلعه أبدا على الغيب (كما يزعمون )

وكأنه والعياذ بالله في مرتبة أدنى من جميع الرسل.

فهل يستوي( طبقا للمنهج العلمي والتعقل المنطقي الذي تضحكون علينا به) أن تطلع أم موسى (عليه السلام) على الغيب ولا يطلع عليه النبي صلى الله عليه وسلم..!!!!

حسنا ... إليكم هذه الآيه : ( ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك وما كنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم وما كنت لديهم إذ يختصمون) آل عمران 44 أيها الخجل أين حمرتك...؟؟!! ... هل أكرر لكم الآيه مرة أخرى ...!!!

لن أكررها ولكن آتيكم بآية أخرى : ( وإذ أسر النبي إلى بعض أزواجه حديثا فلمانبأت به وأظهره الله عليه عرف بعضه وأعرض عن بعض فلما نبأها به قالت من أنبأك بهذا قال نبأني العليم الخبير) التحريم3

تدبر هذه الكلمات : ( وأظهره الله عليه ) .....(قال نبأني العليم الخبير) وتدبر الآيه السابقه : (ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك) ... ثم أسأل معي نفس السؤال :أيها الخجل أين حمرتك..؟؟؟ أم أننا أصبحنا نعيش في عصر( اللي أختشوا ماتوا) – كما يقول المثل المصري-

النبي صلى الله عليه وسلم وأمور التشريع : راجع مقالي السابق ( بين الجهل والغرور في كتابات الدكتور منصور) وفيه تجد الأجابه والرد على من ينفي عن النبي مهمة التشريع أو الأفتاء

وفيها تجد مجموعه من الأسئله تتعلق بذات الموضوع تحديت (ولا زلت أتحدى) أخي الدكتور منصور أن يجيب عنها من القرءان فقط لكي يؤكد لنا أن القرءان وكفى هو مصدر التشريع الوحيد ( كما يزعم) ..لكنه وإلى هذه اللحظه لم يجيب ... فلماذا سكت د. منصور ... إن الله عز كان يرد على مزاعم وحجج الكفار والمشركين وبذلك أمر النبي صلى الله عليه وسلم .. فلماذا لم يرد د. منصور ..؟؟ لماذا سكت إلى الآن ..؟؟

وكيف لنا أن نتجاوز عشرات التشريعات التي أرساها النبي صلى الله عليه وسلم شارحا أو موضحا أومبينا للقرءان . وكيف تستقيم لنا تشريعات القرءان دون الأستعانه بما يتعرض لها(بالتوضيح أو الشرح أو التعليم) من السنه .

إن دعوة نبي الله إبراهيم كانت (رسولا منهم يتلو عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم) فهل أستجيبت دعوته .. !!

هذه يا ساده هي مهمة النبي الرسول صلى الله عليه وسلم والتي قصرها البعض في الجزء الأول فقط (يتلو عليهم آياتك) .. اسأل الله العلي القدير ان يغفر لنا ولهم وأن يهدينا جميعا سواء السبيل .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed fawzy

avatar

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 21/09/2010
الموقع : فى ارض الله الواسعة

مُساهمةموضوع: رد: nour al islam team   الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 1:52 pm

شكرااا سيد على المجهود وارجوا من مشرف المنتدى نقل الموضوع الى القسم المناسب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fatmer.ace.st
أ/أحمد البسيونى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 347
تاريخ التسجيل : 25/02/2010
العمر : 51
الموقع : http://sahragt.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: nour al islam team   الأربعاء أكتوبر 06, 2010 8:05 pm

بارك الله فيك. وتم النقل ونورت المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
nour al islam team
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معلومات عن شاروخان
» Collection of Arab and Islamic Proverbs

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة صهرجت الصغرى الثانوية :: مجموعة نشاط اللغة العربية-
انتقل الى: